منتديات مرسى مطروح
هذة الرسالة تفيد بانك غير مشترك
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتديات مرسى مطروح

أهلا ومرحبا بك يا زائر فى منتديات مرسى مطروح
 
الرئيسيةالقسم العام*مكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لهذه الأسباب الرجال أقصر عمرا من النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: لهذه الأسباب الرجال أقصر عمرا من النساء   الخميس 26 فبراير 2009 - 18:40

يشعر العديد من الرجال بالحيرة أمام حقيقة علمية، تتمثل في واقع أن النساء أطول عمراً منهم، بما بين خمسة إلى عشرة أعوام، كما يجزم موقع "العيش حتى الـ100"، الذي يديره توم بيرلز من جامعة بوسطن، أن 85 في المائة ممن تتجاوز أعمارهم قرناً من الزمن حول العالم من النساء.
ويقول بيرلز إن هناك مجموعة من العوامل التي تتسبب بطول عمر النساء مقارنة بالرجال، وهي أمور مشخصة علمياً، لكن قد لا يسهل إيجاد تفسير واضح لها.

فعلى سبيل المثال، تتأخر إصابة النساء بأمراض الشرايين والأوعية والقلب، وذلك بمعدل عشرة أعوام على الأقل مقارنة بالرجال، ولكن التبرير العلمي لذلك ما يزال موضع أخذ ورد، حيث كان يُعتقد أن هرمون الأستروتجين النسائي مسؤول عن ذلك، غير أن الدراسات الحديثة تذهب إلى تأكيد عدم صحة ذلك.

ويرى البعض أن سلامة شرايين النساء قد تعود إلى واقع نقص الحديد في أجسادهن، وهي ميزة تمنع إصابة خلايا الدم بالشيخوخة المبكرة، ويتوافر الحديد في اللحوم الحمراء التي عادة ما لا تكون موقع إقبال النساء اللواتي يفضلن الخضراوات.

ويضيف بيرلز أن هناك أسباب جينية محتملة أيضاً لتبرير طول عمر النساء، في مقدمتها وجود زوج من الموروثات الجينية X في خلاياهن، بينما يمتلك الرجال موروث X و Y، مما يجعل حياة الخلايا النسائية أفضل وأطول من خلايا الرجال، وفقاً لمجلة تايم.

ويلفت بيرلز إلى وجود عوامل أخرى تلعب دوراً في أسباب الوفاة المبكرة لدى الرجال، أبرزها "عاصفة التستستيرون" التي تصيبهم في مقتبل العمل، والتي تدفعهم لارتكاب أعمال ومجازفات خطرة، مثل قيادة السيارة دون حزام أمان، والسعي لامتلاك أسلحة وتعاطي الكحول.

ذلك إلى جانب أن الرجال، على ما يبدو، "أكثر حزماً" على صعيد الانتحار، وخاصة بين كبار السن المصابين بالاكتئاب، حيث ترتفع نسب نجاح محاولاتهم مقارنة بالنساء.

ويختم بيرلز بالقول إن هناك بعض الطباع الذكورية التي تلعب دوراً سلبياً أيضاً، مثل شراهة التدخين لدى الرجال، ونهمهم الزائد للأكل، وسعيهم الجاهد لإخفاء مظاهر التوتر وكبت مشاعرهم، وهو ما يتسبب بدوره بأمراض القلب والشرايين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رومانس
مجموعة الإدارة
مجموعة الإدارة
avatar

عدد الرسائل : 806
تاريخ الميلاد : 11/11/1969
العمر : 49
العمل/الترفيه : ألوان
المزاج : اللهم ارزقني عقلا كاملا وعزما ثابتا ولبا راجحا وقلبا زكيا وعلما كثيرا ...
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: لهذه الأسباب الرجال أقصر عمرا من النساء   الجمعة 27 فبراير 2009 - 8:46

ٍِ//////لو مشينا خلف العلم وافكار انا ايضا قرات ان}


*المرأة أطول عمرا من الرجل؟
ربما لكثرة هموم المسكين وكثرة ضغوط الجياه واعتقد ان المراة سبب فيها ومباشر:

الرجل يشيخ أسرع من المرأة ، و هو أقل مقاومة منها للأمراض و أقصر عمرا منها ،و يعتبر العلماء من الناحية البيولوجية أن جسم الرجل يأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لجسم المرأة الذي هو أكثر دقة و تعقيدا في طبيعته الفيزيولوجية ، كما يتفوق جسم المرأة على جسم الرجل في كفاءة أعضائه و اكتماله ، أما وجه التفوق عند الرجل فيقتصر على النمو العضلي فحسب .

* العاطفة :

تبدو المرأة عاطفية أكثر من الرجل و تتميز عاطفتها بالإضطراب و عدم الإتزان ، على خلاف الرجل الذي يظهر أكثر ثباتا و هدوءا في عواطفه .

* الذكاء :

أثبتت الدراسات أن كلا من الرجل و المرأة يتفوق على الآخر في نسبة الذكاء في بعض المجالات دون الأخرى ، فالرجل يتفوق على المرأة في المواد العلمية بصفة عامة مثل حل المسائل الرياضية و استيعاب المعادلات الكيميائية ، أما المرأة فتتفوقعلى الرجل في المواد الأدبية ، مثل اللغات الأجنبية و علم الإجتماع و كذلك الأمور المتعلقة بالتذوّق الجمالي .

* الرجل لا يميّز الألوان مثل المرأة :

لوحظ أن القدرة على إدراك الألوان المختلفة و تمييزها تزيد في البنات على الصبيان في سنوات العمر الأولى ، كما وجد أن نسبة عمر الألوان عند الرجال تبلغ ثمانية أضعاف النسبة عند المرأة .

*الرجل أكثر تحملا للمناخ القاسي :

هناك من يعتقد أن أجسام النساء أكثر تحملا للظروف المعيشية القاسية ، سواء الحرّ و البرد الشديدين ، لكن الحقيقة غير ذلك ، فقد وُجد أن طبقة الشحوم التي تغطي جسم المرأة بالإضافة إلى كفاءة التفاعلات الكيميائية و نشاط الغدد عند المراة يجعلها أكثر قدرة على تحمل الجو البارد عن الرجل .

*الرجل أقل نوما من المرأة :

تفوت المرأة الرجل في قدرتها على النوم العميق ، و يظهر هذا بوضوح عند الأطفال الرضع ،فالبنات أكثر استسلاما للنوم عن الذكور و أقل منهم قلقا و تقلبا في الفراش .

* المرأة أقل بديهة عن الرجل :

يلاحظ ذلك بوضوح في فترة الطفولة ، فالفتيات أكثر إدراكا و ملاحظة عن الصبيان و كلما كبرت الفتاة أضمحلت فيها هذه الصفة عن الولد
والله أعلم هذا رايى .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت مطروح
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar

عدد الرسائل : 340
تاريخ الميلاد : 15/04/1995
العمر : 23
الموقع : http://vb.bnanet.com
العمل/الترفيه : حى يرزق
المزاج : ريلاكس
تاريخ التسجيل : 22/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لهذه الأسباب الرجال أقصر عمرا من النساء   الأحد 1 مارس 2009 - 0:25

gfjf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حاتم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لهذه الأسباب الرجال أقصر عمرا من النساء   السبت 13 مارس 2010 - 12:26

سبحان الله


الاعمار بيد الله وحده سبحانه جل شأنه وعلا مقداره ولا اله غيره


 


 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لهذه الأسباب الرجال أقصر عمرا من النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرسى مطروح  :: المنتدى العام :: حوار مفتوح .. مساحة حرة-
انتقل الى: